سفير جمهورية العراق في هلسنكي يلتقي السفير الفنلندي المعين حديثاً لدى العراق

  إلتقى سفير جمهورية العراق في هلسنكي د. مثيل ضايف السبتي في مقر وزارة الخارجية الفنلندية بالسفير الفنلندي (فيسا هاكّينن Vesa_Häkkinen ) المعين حديثاً لدى العراق والذي سوف يباشر مهام عمله سفيراً مقيماً في بغداد إبتداءاً من 15/11/2019.

قدَّم السفير في بداية اللقاء التهنئة لنظيره الفنلندي بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد وإعادة إفتتاح السفارة الفنلندية في بغداد متمنياً له التوفيق في مهمته، وبعد كلمات الترحيب والمجاملة بين الجانبين، طلب السيد هاكّينن من السفير ان يقدم له شرح مفصل عن طبيعة العلاقات وابرز المواضيع المتعلقة بين البلدين واهم المشاريع التي يتم العمل على إنجازها، إستعرض السفير نُبذة عن تاريخ وطبيعة العلاقات وتطويرها بين العراق وفنلندا كما تطرّق إلى حاجة العراق الآن لدعم الدول الصديقة في المجالات كافة، وأهمية التعاون مع الشركات الفنلندية الرصينة، مبيناً رغبة الحكومة العراقية بمساهمة هذه الدول في دعم عملية الإعمار والتعاون مع الشركات العالمية الرصينة ودخولها في ساحة المنافسات للمشاريع الضخمة التي تتبناها.

من جانبه أكد السيد هاكّينن بأن وزارة الخارجية الفنلندية مستعدة للتنسيق مع الشركات الفنلندية حول حاجة العراق من خدمات تخص البنى التحتية ومشاريع الطاقة الكهربائية وتصفية المياه، وذلك من خلال تحديد ماهية المشاريع التي ترغب الحكومة العراقية بإنجازها.