سفير جمهورية العراق في القاهرة يلتقي الأمين العام لمجلس الوزراء المصري

إلتقى سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الأمين العام لمجلس الوزراء المصري السيد عاطف عبدالفتاح، بحضور مدير المراسم في رئاسة الوزراء السيد أبو الفضل عباس، وذلك يوم الثلاثاء المصادف 30/7/2019، بمقر مجلس الوزراء.

ونقل سعادة السفير في بداية اللقاء تحيّات الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي السيد حميد نعيم الغزّي، بعدها بحث الجانبان سبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتحقيق آفاق التعاون المشترك على كافة الصُعد وضرورة تفعيل آليات اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة التي من المؤمل عقدها قريباً، فضلاً عن عقد الاجتماع الرباعي الذي سيضم وزراء التجارة والنقل والبترول في بغداد بنهاية شهر آب الجاري.

ومن جانبه أكد السيد عبد الفتاح أهمية العلاقات التي تربط البلدين وضرورة تفعيل أوجه التعاون على كافة المستويات، مشيراً الى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية المصرية بشأن تقديم التسهيلات للعراقيين الوافدين في المطارات وفي منح الإقامات أيضاً، وأكد ضرورة عقد اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة في شهر أيلول/سبتمبر المقبل.