العراق يشارك في مؤتمر دول حركة عدم الإنحياز للدول الاعضاء في العاصمة الفنزويلية كاراكاس

شارك العراق في مؤتمر دول حركة عدم الإنحياز للدول الاعضاء في العاصمة الفنزويلية كاراكاس بتأريخ 7/21، الذي استمر على مدى اربعة ايام وبحضور 120 دولة عضو بالمؤتمر. وتمت تلاوة البيان الختامي للمؤتمر والذي صدر بالتوافق وبالاجماع بما يحقق الأمن والسلم الدوليين والتاكيد على أهمية التضامن والوحدة بين الدول الأعضاء لمواجهة التحديات والصراعات الدولية بصورة سلمية، ورعاية حقوق الانسان وذلك إنطلاقا من المبادىء التي أُسست عليها المنظمة في مؤتمر (باندونغ)- اندونيسيا عام 1955. وقد شارك الوفد العراقي بالمؤتمر برئاسة سعادة السفير د. قاسم عسكر حسن .
حيث القى سعادة السفير د.قاسم عسكر حسن ، بصفته رئيس الوفد العراقي كلمة العراق في المؤتمر مشيرا فيها إلى ان العراق يعد من المؤسسين الاوائل للمنظمة وله دور بارز وفعّال خلال عقود من الزمن لِما قدمه من إسهامات ومشاركات مثمرة وتحقيق النجاحات للمنظمة على الصعيد الدولي،كما أشار إلى الإنتصارات الباهرة التي حققتها القوات الأمنية العراقية البطلة في القضاء على عصابات داعش الإرهابية وتحرير المدن العراقية من براثن الاشرار ، داعيا الدول الأعضاء المساهمة بإعادة إعمار العراق .
وعلى هامش أعمال المؤتمر أجرى رئيس الوفد العراقي عدة لقاءات ثنائية مثمرة مع رؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر.. منها رؤساء وفود كل من : الجمهورية العربية السورية و جمهورية لبنان والمملكة العربية السعودية ودولة ليبيا وجمهورية آذربيجان باعتبارها الرئيس القادم لمنظمة دول حركة عدم الانحياز في دورتها المقبلة (١٨).