سفير جمهورية العراق في القاهرة يلتقي رئيس مجلس النواب المصري

إلتقى سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، يوم الثلاثاء المصادف 9/7/2019، د. علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات العراقية – المصرية بشكل عام، وسُبل تعزيزها خاصة على المستوى البرلماني.

وأكد سعادة السفير الدليمي أهمية العلاقات التأريخية بين البلدين الشقيقين، ودور مصر تجاه الأمة العربية باعتبارها الشقيقة الكبرى التي لا يمكن الاستغناء عنها، داعياً الى الإستفادة من الخبرات المصرية في مشروعات إعادة إعمار العراق، سواء من خلال عمل الشركات المصرية أو الاستفادة من الخبرة المصرية في مشروعات البنية التحتية، ناقلاً في ذات الوقت دعوة سيادة رئيس مجلس النواب العراقي المهندس محمد الحلبوسي الى د. علي عبدالعال، لزيارة العراق في أقرب وقت، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا محلّ الإهتمام المشترك.

من جانبه رحَّب د. عبدالعال بتلبية دعوة نظيره العراقي بأقرب فرصة ممكنة، مُتطلعاً الى سرعة تفعيل اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة، لبحث سبل تعزيز العلاقات بمختلف المجالات خاصة الاقتصادية وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار، مُتمنياً لسعادة السفير التوفيق في عمله الجديد في القاهرة، ومؤكداً على وقوف مصر دائماً مع العراق، مؤكدا اهمية ترجمة حالة الزخم على صعيد العلاقات الثنائية الى خطوات ملموسة في تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.