سفير جمهورية العراق في القاهرة يلتقي وزير الإنتاج الحربي المصري

التقى السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، معالي د. محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بمقر ديوان عام الوزارة  لبحث سبل التعاون في مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين الشركات العراقية وشركات الإنتاج الحربي في جمهورية مصر العربية الشقيقة، في مختلف المجالات العسكرية والمدنية، وأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة للجانبين اللذين تربطهما علاقات تأريخية.

وثمن السفير الدليمي مساعي وزارة الإنتاج الحربي في وضعها كل الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية فضلاً عن البشرية المتوفرة لديها بغية المشاركة في حملة إعادة إعمار العراق، وذلك من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية الكبرى (الصناعات الدفاعية أو الصناعات المدنية)، وفقاً لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذه المجالات، معرباً في ذات الوقت عن شكره للمشاركة الفعّالة والمتميزة لوزارة الإنتاج الحربي بالجناح الخاص بها في معرض الدفاع الدولي بالعراق، مؤكداً على أن مصر بإمكانياتها ستكون عامل رئيسي ومهم في المساهمة في إعادة إعمار العراق في المجالين العسكري والمدني.