سفير جمهورية العراق لدى مملكة هولندا يستقبل مديرة مشروع جنة عدن في الاهوار العراقية

11.04.2019

 

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي البروفيسورة Meridel Rubenstien، برفقة الخبير في ادارة المياه السيد Joppe Cramwinckel، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال ادارة المياه، وحماية وإعمار الاهوار العراقية.

في بداية اللقاء  تحدثت البرفيسورة عن مشروع جنة عدن الذي تديره، والمعني بتحسين نوعية المياه في الاهوار باستخدام تصميم صديق للبيئة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وإنشاء حديقة تتراوح مساحتها (26 الف متر مربع) باستخدام تقنيات صديقة للبيئة و للصحة وتحاكي التراث الثقافي في محافظة الناصرية.

من جانبه اعرب سعادة السفير العلوي عن ترحيبه بالسيدة Rubenstien، مشيراً الى بعض النشاطات التي نظمتها السفارة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الهولندية والدولية المعنية بالاهوار وادارة المياه، والعمل على تأسيس فريق خاص بالتنسيق مع بعض المؤسسات الهولندية المهتمة بشؤون الاهوار وادارة المياه.

كما تم الاتفاق في ختام اللقاء على تكثيف التواصل والتنسيق لتنظيم فعاليات مشتركة لدعم التراث الثقافي العراقي، خاصة ما يتعلق بشؤون الاهوار، ومنها استضافة السفارة لورشة عمل جديدة حول الاهوار استكمالاً للسابقة، ومعرضاً ثقافياً لاعمالها الخاصة بالعراق.


02:58  بغداد