سفير العراق في لاهاي يزور جامعة ماسترخت الهولندية

05.12.2018

زار سعادة السفير الدكتور هشام العلوي جامعة ماسترخت والتقى خلالها برئيسها البروفسور Martin Paul، والسيد Jan Hupkens، مسؤل مكتب العلاقات الدولية في الجامعة. 

واشار سعادة السفير العلوي في مستهل حديثه الى اهمية هذا اللقاء معرباً عن امله في ان تؤسس لعلاقة طويلة الامد، مقدماً ايجازاً عن النظام التعليمي العراقي، وطريقة القبول في الجامعات والمعاهد المهنية، مؤكداً سعي السفارة الى استثمار الخبرات الهولندية في دعم القطاعات العراقية المختلفة، ومنها ما يتعلق بالتعليم العالي، والاقتصاد، والزرعة والمياه، ودعم القطاع الخاص، وريادة الاعمال، فضلاً عن برامج لتطوير القدرات والخبرات للكوادر العراقية. 

كما اشار الى الزيارة المتوقعة لممثلي مؤسسة Nuffic لتدويل التعليم الى العراق في الشهر القادم، كاشفاً عن نية السفارة لتنظيم ندوة خاصة بحضور ممثلي الجامعات في بداية العام القادم. 

 واعرب رئيس الجامعة عن استعداد الجامعة للتعاون والترحيب بالطلاب العراقيين في الفترة القادمة، فضلاً عن شمول الكوادر العراقية في برامج التطوير والتدريب. وتم الاتفاق خلال اللقاء على بعض الخطوات العملية التي تهدف الى تعزيز التعاون مع الجامعة واستثمار خبراتها.


09:44  بغداد