وزير الخارجية يلتقي السفير الأمريكي لدى بغداد

03.12.2018

 

التقى وزير الخارجية محمد علي الحكيم السفير الأمريكيِ لدى بغداد السيد دوغلاس سيليمان ، وتم بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة للشعبين الصديقين.

ودعا الوزير الحكيم واشنطن إلى التعاون  في تفعيل بنود اتفاقـيَّة الإطار الاستراتيجي المبرمة مع بغداد لتنشيط الاستثمار في العراق والمساهمة في إعادة إعمار المدن المحررة من عصابات داعش الإرهابية.

أعرب السيد الوزير عن تطلعه للعمل على دعم، وتعزيز العلاقات العراقـية-الأمريكية بما يعكس خصوصيتها واستراتيجيتها، مؤكداً أهمـية الاستمرار في العمل على تحقيق المصالح المشتركة للبلدين في المرحلة القادمة.

وبين أن العراق يتبنى إقامة علاقات ثنائية مع دول العالم ولاسيما دول الجوار مبنية على رعاية المصالح المشتركة فى المجالات المختلفة، ومواجهة المخاطر المشتركة.

من جهته هنأ السيد دوغلاس السيد الوزير بمناسبة تسنمه منصب وزير الخارجية في الحكومة العراقية الجديدة ،واكد على اهتمام بلاده بسبل دفع مسار العلاقات الثنائية، والتشاور الدائم بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وعدد من القضايا الدولية التي تهم البلدين.

مقطع فديو للقاء السيد  وزير الخارجية بالسفيرالأمريكيِ لدى بغداد 


09:11  بغداد