وزير الخارجيَّة يستقبل سفير جمهوريَّة مصر العربيَّة في بغداد

05.11.2018

 

استقبل الدكتور محمد علي الحكيم وزير الخارجيَّة العراقـيَّة السيِّد علاء موسى سفير جمهوريَّة مصر العربيَّة، وبحث الجانبان العلاقات الثنائيَّة، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي مصالح الشعبين الشقيقين.

ووصف الحكيم العلاقات الثنائيَّة بالقول: العلاقات بين بغداد والقاهرة مُتميِّزة، مُؤكـِّداً على تمسُّك العراق بالارتقاء بها إلى مُستوى أرحب، مُشِيداً بالدور المحوريِّ الذي تـُؤدِّيه مصر في المنطقة، والعالم، داعياً إلى التنسيق، وتوحيد المواقف العربيّة على المُستوى الأمميّ.

مُشدِّداً على ضرورة تسهيل حُصُول العراقيين الراغبين في زيارة مصر على سمة الدخول "الفيزا"؛ لأنـَّه ينعكس إيجاباً على تعزيز العلاقات الثنائيّة؛ في إشارة إلى المُضايقات التي تعرّض لها وفد عراقيّ كان يروم المُشارَكة في فعاليّة إعلاميّة تـُقام بمصر.

الحكيم دعا الشركات المصريّة إلى المُساهَمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمناطق المُحرَّرة من عصابات داعش الإرهابيّة، والمُدُن الجنوبيَّة، وبناء الوحدات السكنيَّة واطئة الكلفة.

مُبيِّناً: في العراق فرص استثماريَّة واعدة يُمكِن لمصر أن تدخل إلى السوق العراقـيَّة.

من جانبه السيِّد علاء موسى سفير مصر لدى بغداد أكـّد عمق العلاقات بين البلدين، واستعداد مصر للمُساهَمة في إعادة إعمار العراق.

وقدَّم الاعتذار إلى معالي الوزير عمَّا تعرَّض له الوفد العراقيّ من مُضايَقات في مطار القاهرة، ووعد بأن لا يتكرَّر مثل هذا الإجراء.

مقطع فديو للقاء وزير الخارجية مع السفير المصري في بغداد

 


23:39  بغداد