وزير الداخلية ووزير التسامح الاماراتيين يستقبلان وفداً عراقياً

10.10.2018

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في جامع الشيخ زايد الكبير، أعضاء اللجنة العراقية التي تزور دولة الامارات للمشاركة في اجتماعات إعادة إعمار الجامع النوري ومنارته الحدباء، ونقل الشيخ سيف بن زايد في بداية اللقاء تحيات ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد الى اعضاء الوفد العراقي، وأكد حرص بلاده على ضرورة عودة العراق الى سابق عهده ليمارس دوره بقوة.

 من جانبه شكر رئيس ديوان الوقف السني الدكتور عبد اللطيف الهميم، مبادرة دولة الإمارات مشيراً الى ان الحرص والاهتمام الذي وجده لدى قيادتها ليس بالغريب على الإمارات التي كان لها العديد من المبادرات الايجابية تجاه العراق وشعبه، وأستعرض جهود العراق في اعادة اعمار الموصل والخطط المُعدة لذلك.

حضر اللقاء وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات نورة الكعبي وأعضاء اللجنة المشتركة، الدكتور عبداللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني ، وسعادة الدكتور رعد الآلوسي سفير جمهورية العراق لدى الامارات، والدكتور قيس حسين وكيل وزارة الثقافة العراقية لشؤون السياحة والآثار.

على صعيد متصل التقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في حكومة دولة الامارات بمكتبه أعضاء اللجنة التوجيهية المشتركة، وفي بداية اللقاء رحب الشيخ نهيان بن مبارك باعضاء الوفد، متمنياً لهم النجاح في مهمتهم، واشاد بتاريخ العراق المعروف بثقافته العريقة التي أثْرَت الانسانية.

 من جانبه شكر رئيس ديوان الوقف السني الدكتور عبد اللطيف الهميم معالي الوزير على دعوته الكريمة ولقاء معاليه بأعضاء الوفد ، مثمناً في الوقت نفسه مبادرات دولة الامارات المهمة تجاه العراق وشعبه.


09:08  بغداد