وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري في القاهرة

13.09.2018

التقى وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نظيره المصريِّ السيِّد سامح شكري على هامش اجتماعات الدورة الـ150 لمجلس جامعة الدول العربيَّة في القاهرة.

 واستعراض الطرفان العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وأبرز التحدِّيات التي تُواجِه المنطقة، والتأكيد على أهمِّـيَّة تكثيف الجُهُود، والتعاون؛ من أجل تعزيز أمن، واستقرار المنطقة.

وأكَّد الدكتور الجعفريّ على  عمق العلاقات العراقـيَّة-المصريَّة، وما  تحقـَّق من نجاح في الفترة الماضية، قائلا: علينا بذل المزيد من الجُهُود، والتنسيق؛ لزيادة حجم التبادُل التجاريِّ، والاستثمار، والعمل على تخفيف إجراءات منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقـيِّين الراغبين في زيارة مصر، لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك.

ووجه معاليه الدعوة للسيِّد سامح شكري لزيارة العراق في إطار تطوير التعاون في مُختلِف المجالات.

من جانبه أكد وزير خارجيَّة مصر موقف بلاده الداعم للعراق في المجالات كافة، مضيفا: حريصون على التعاون بين الأجهزة الأمنيَّة بين البلدين؛ لتسهيل منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقـيِّين الراغبين في زيارة القاهرة، وسنستمرُّ بالعمل، والتنسيق؛ لعقد اجتماعات اللجنة العليا المُشترَكة بين البلدين في بغداد؛ لأهمِّـيَّتها في توسيع إطار التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات.


00:16  بغداد