وزير الخارجية يستقبل رئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم "داعش" الإرهابي

09.08.2018

 

إستقبل وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري رئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم عصابات "داعش" الإرهابية السيد كريم خان، بحث دور فريق التحقـق الأممي في جمع، وتخزين الأدلة التي تجرّم عصابات داعش الإرهابية.

وقال السيد الوزير خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية، إن العراق ضحيَّة الإرهاب، وهو دولة مواجهة وحقق انتصاراً عليه وقد توحدت دول العالم في مواقفها لدعمه ضد الإرهاب، وفي عام 2017 طالبنا بتجريم "داعش" وتحركنا على صعيد المنظمات الدولية ودول العالم منفردة وقد أثمر عن القرار 2379.

وخاطب معاليه السيد خان قائلا: ندعم بقوة عمل فريقكم وتسهيل مهمتكم الإنسانية ولا تتردد في طلب أي شيء يمكن أن تقدمه لك وزارة الخارجية العراقـية، ويساهم في نجاحكم، مشددا على أن موقف العالم المتمثـل بدعم العراق في حربه ضد داعش يتجلـَّى اليوم أكثر في استمرار الدعم على مُستوى إعادة الإعمار والبناء.

من جهته قال السيِّد كريم خان : إن العراق لا يزال في الصفوف الأمامية لمواجهة داعش، وقد تحمل عبئاً كبيراً على مستوى الخسائر بالأرواح وتدمير البنى التحتية، وإن مهمتنا أن نكشف الجرائم بأسرع وقت ممكن، وإلقاء القبض على الارهابيين ومحاكَمتهم.

وتابع: إذا أنجزنا هذه المهمة بنجاح سيكون دور العراق أكثر وضوحاً وتميزاً، ويكون العراق النموذج في التعامل مع مثل هذه الأوضاع، مضيفا: لا أستطيع النجاح من دون دعم الحكومة العراقـية والعراقـيين الذين سيكونون موجودين في فريقنا والذين أتطلـع لرؤيتهم.

 


09:33  بغداد