وزارة الخارجية تصدر بيانا بمناسبة اعلان يوم النصر الكبير

2017/12/14 | المكتب الإعلامي |
5204

بمناسبة اعلان يوم النصر الكبير يتقدم العراق بالشكر لدور التحالف الدولي والدول الشقيقة والصديقة والجارة على وجه الخصوص التي وقفت موقفاً بطولياً في دعم واسناد القوات المسلحة العراقية بكافة صنوفها في حربها العادلة على عصابات داعش، والتي لم تبخل في تقديم الدعم الجوي والاستشاري واللوجستي والاستخباري، مما أسهم في انجاز هذا النصر التاريخي.

 ويثمن الموقف الساند من الامم المتحدة ومجلس الامن، حيث اُقرت وبالشراكة مع أمريكا وألمانيا وبريطانيا والدول المصوتة قرارات دولية هامة لمحاربة الاٍرهاب للحد من حركة مقاتليه والتضييق على مصادر تمويله وتجارة النفط والاثار المهربة مثل قرارات مجلس الأمن ٢١٧٠ و٢١٧٧ و٢١٩٩.

ويمتن للجهات والمنظمات التي انصفت وقيمت الاداء العالي والمنضبط لقواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها والتي قاتلت بشرف وبسالة، ودعمها الانساني لملف ابنائنا النازحين جراء تلك العمليات العسكرية، ولا ننسى الاداء الاعلامي والتغطية المهنية التي تحلت بها اغلب الوسائل الاعلامية المحلية والعربية والدولية التي رافقت قواتنا البطلة في جبهات القتال.

وندعو هذه الدول الى اخذ دورها الفاعل للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة.

 لقد قاتلنا بالنيابة عن العالم اجمع ولم يخذلنا بموقفه معنا وغدا العراق حامل اللواء الاول في مكافحة ودحر الارهاب بتضحيات ابنائه الشرفاء.

 

د. احمد محجوب 

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية 

 

14 / 12 / 2017