معهد الخدمة الخارجية يستضيف نائب رئيس الجمهورية السابق الدكتور عادل عبد المهدي

2017/01/25 | المكتب الإعلامي |
1402

بحضور وكيلة وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي السيدة هالة شاكر مصطفى وعميد معهد الخدمة الخارجية السفير الدكتور عادل مصطفى كامل استضاف معهد الخدمة الخارجية في الوزارة يوم 25 كانون الثاني 2017 نائب رئيس الجمهورية السابق الدكتور عادل عبد المهدي لعرض تجربته الدبلوماسية والسياسية ضمن برنامجه الثقافي الذي يعده المعهد لطلبة دورة التأهيل الدبلوماسي.

ورحبت ادارة معهد الخدمة الخارجية بالدكتورعادل عبد المهدي لمشاركته في ورشة العمل التي ينظمها المعهد.

واعرب نائب رئيس الجمهورية السابق عن ترحيبه بكادر وزارة الخارجية, مشيداً بالجهود التي تبذلها الوزارة على الصعيد الدولي من خلال حشد الدعم الدولي للعراق في حربه التي يقودها ضد الارهاب المتمثل بعصابات داعش الارهابية اضافة الى دورها المتميز في نيل عضوية العراق في مجلس حقوق الانسان الدولي وضم الاهوار والمواقع التاريخية على قائمة التراث العالمي.

وقال الدكتور عادل عبد المهدي ان قوة العلاقات الخارجية للعراق تعتمد على قوته الداخلية لاسيما وان لهذا البلد موقعاً استراتيجياً وبعداً تاريخياً كبيراً لانه بلد الحضارات التي تعد من اقدم واعرق الحضارات اضافة الى تنوع المكونات السياسية والتي تعد عاملاً مهماً وان من الممكن استثمار كل هذه المقومات في جعل العراق البلد الاول في القوة والاقتصاد والثقافة.

وقدم عميد معهد الخدمة الخارجية السفير عادل مصطفى كامل درع وزارة الخارجية الى الدكتور عادل عبد المهدي كهدية تذكارية من عمادة المعهد.

الجدير بالذكر ان الدكتور عادل عبد المهدي كان عضواً مناوباً في مجلس الحكم ووزيراً للمالية عام 2004 كما شغل منصب نائب رئيس الجمهورية في عام 2005 كما كان وزيرا للنفط عام 2014