خطابات دولية


كلمة وزير الخارجيَّة والندوة النقاشية في الجامعة الأميركيّة في دهوك

الدكتور الجعفري من الجامعة الأميركيّة في دهوك: ليس صعباً أن نتفاهم على كلِّ النقاط وأن نجعلها تـُطبَّق لصالح شعبنا.. استقلال كردستان ليس خاضعاً لظروف الإقليم فقط يجب أن يُفكـِّر الإقليم هل أنَّ أجواءه مُتوافرة وهل هناك تجاوب إقليميّ ودوليّ حتى تتحقق هذه الولادة؟

كلمة وزير الخارجية في المؤتمر الدولي الوزاري ببروكسل عن الأزمة السورية ودعم النازحين

"إن العراق يتفق تماماً مع أهداف الاتحاد الأوروبي تجاه سورية، في أن تكون موحدة وديمقراطية وقوية وآمنة ومستقِرة, وأن الحل السياسي بين الأطراف السورية المتنازعة يتم عبر التفاوض والحوار".

كلمة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الـ28 بالمملكة الأردنية

العراقيون ضحوا بكل شيء وجادت أكفـهم بالغالي والنفيس وعلى الأشقا أن يقدموا الدعم المادي لإدامة زخم الانتصار وإعادة الإعمار ودعم الاقتصاد.

وزير الخارجيَّة يلقي كلمة بمُناسَبة يوم المرأة العالميِّ

وزير الخارجية في يوم المرأة العالمي: علينا تبني ثقافة حقيقـيَّة تعطي المرأة حقـَّها كما هي أعطت المُجتمَع حقـَّه وتحمَّلت مسؤولـيَّتها.. فكلُّ الانتصارات اليوم تساهم المرأة في صناعتها.. والذين تحوَّلوا إلى أطواد شامخة في جبهات القتال وسوح الوغى خلفهم امرأة

وزير الخارجيَّة يلقي كلمة العراق في الاجتماع الوزاريِّ للدورة 147 لمجلس جامعة الدول العربيَّة في القاهرة

وزير الخارجية يدعو إلى أهمِّية أن تعود سورية لشغل مقعدها في جامعة الدول العربيَّة: سورية اليوم كما هو أيُّ بلد من بلداننا أمانة الله في أعناقنا.. واننا -كجامعة الدول العربيَّة- لا نـُمثـِّل حُكـَّاماً فقط، ولا حكومات فقط، بل نـُمثـِّل شُعُوباً عربيَّة، ونـُمثـِّل أنظمة عربيَّة، ودولاً عربيَّة تقوم على قاعدة الشعب، هذا الشعب يجب أن يُحترَم،