خطابات دولية


كلمة وزير الخارجية في اجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك

الجعفري: هذه أول معركة تجتمع فيها كل دول العالم صوب المعركة في العراق ومثلما ضربتم نموذجاً رائعاً في التعاون مع العراق للتغلب على داعش عليكم أن تضربوا مثلاً آخر بدعم الاقتصاد والإعمار والبناء.

وزير الخارجية يلقي كلمة العراق في الجمعيّة العامة للأمم المتحدة الدورة (72) في نيويورك

السيد الوزير استعرض انتصارات العراقيين على عصابات داعش الارهابية وطلب دعم الدول النووية الصديقة لمساعدة العراق في بناء مفاعل نووي للاغراض السلمية.

كلمة العراق في جلسة مجلس الأمن بشأن اعتماد قرار جرائم عصابات داعش

وزير الخارجية يشيد بقرار جمع الأدلة الجنائيَّة عن جرائم عصابات داعش الإرهابيَّة التي ارتكبها في العراق والذي اعتمده مجلس الامن، ويصفه بالقرار التاريخيَّ.

كلمة السيد الوزير في مؤتمر مدريد بشأن ضحايا العنف الديني والعِرقي

الدكتور الجعفري: "لو وقف العالم كله إلى جانب شعب العراق لأخذ الإرهاب درساً بأنه لا يستطيع التجاوز على كرامة أيِّ شعب، لذا أنتم مدعوون الآن أكثر من أيِّ وقت آخر لمساندة العراق بوجه الإرهاب".

وزير الخارجيَّة يلقي كلمة في احتفاليَّة الوزارة بمُناسَبة تعيين السفير محمد علي الحكيم بمنصب نائب الأمين العامِّ للأمم المتحدة، والمُدير التنفيذيِّ للجنة الاقتصاديَّة، والاجتماعيَّة لدول غرب آسيا (منظمة الأسكوا)

الدكتور الجعفري: وزارة الخارجيَّة هي وزارة العراق، وليس وزارة خارجيَّة خلفيَّة الوزير، أو السفير، أو رئيس الوزراء، أو رئيس الجمهوريَّة، أو رئيس البرلمان.